الرقية الشرعية تيديكلت عين صالح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الرقية الشرعية من الكتاب والسنة تيديكلت عين صالح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
القران الكريم
للاستماع الى القران الكريم اضغط على الصورة

المواضيع الأخيرة
» علامات يعرف بها الساحر
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 21, 2024 1:34 am من طرف عثماني احمد

» فوائد المعاشرة الزوجية
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالأحد مايو 09, 2021 7:42 pm من طرف عثماني احمد

» اعراض السحر
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالخميس فبراير 04, 2021 3:23 pm من طرف عثماني احمد

» ربي يشفي كل مريض
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2020 6:27 pm من طرف عثماني احمد

» أوقات الحجامة بالنسبة لأيام الأسبوع وأيام الشهر
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 5:06 pm من طرف شريفة

» الرقية الشرعية بصوت شيخنا احمد عثماني
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 4:54 pm من طرف شريفة

» حالة شفيت من السرطان
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 12, 2020 11:54 am من طرف شريفة

» سلسة قصار الأحاديث النبويه 5
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2020 5:25 pm من طرف شريفة

» الرقية بالاسلاك الناقلة للذبذات الصوتية
فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 10, 2018 5:50 pm من طرف عثماني احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الساعــة

 

 فوائد في التعامل مع العين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عثماني احمد
المدير العام
المدير العام
عثماني احمد


عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 55
الموقع : عين صالح أقبور

فوائد في التعامل مع العين Empty
مُساهمةموضوع: فوائد في التعامل مع العين   فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالأحد أبريل 03, 2011 1:13 am




أولاً :
سبب طرق هذا الموضوع هو كثرةما نشاهده من الأمراض النفسية و العضوية من سرطانات
عافانا الله و إياكم بشكل كبير
هذا الزمان ، و ما ذاك إلا لقلة ذكر الله من قبل
الناس و قلة الحفاظ على الأوراد
الشرعية و لكثرة الحاسدين نعوذ بالله من ذلك كله .

ثانياً :
ليس المقصود من ذكر هذا الكلام كله هو إشاعة التوهم بين الناس بأنفلاناً معيون أو ممسوس أو
مسحور بل المقصود إشاعة فقه الرقية الشرعية و كيفية
التعامل مع العين
.

ثالثاً :
الناس في قضية العين بين طرفينقيض
:
الطرف الأول :
من يبالغ في العين بشكل غيرطبيعي بحيث لو عطس عطسة قال هذه عين أو كح كحة قال
هذه عين و نحو ذلك
.
الطرف الثاني :
من يهمش دور العين بشكل كبيرجداً ، و غالبهم من الأطباء النفسيين الذين يحسون
أن في نشر قضية العين تخفضياً
لسوقهم و ازدهاراً لسوق الرقاة الشرعيين ، و ما علم
أولئك أن الراقي الشرعي الفاهم
الواعي لا يمانع أبداً في أن يذهب مريضه إلى الطبيب
النفسي
.

و الطرف الرابح في ذلك
:
هو من اتبع هدي سيد المرسلينصلى الله عليه و سلم الذي قال : ( العين حق و لو
كان شيء سابق القدر لسبقته العين

)
و الذي قال : ( إن تدخل الرجل القبر و تدخل الجمل القدر ) أو كمال قال
، فهم يثبتون
العين و لكن
بوجود دلائلها و أعراضها لا بمجرد التوهم و التخرص

.

رابعاً :
ليس في الكلام عن قضية العينو كثرتها مبالغة ، كيف و قد قال رسول الله صلى الله
عليه و سلم : ( أكثر ما يموت من
أمتي بعد قضاء الله و قدره بالعين ) فانظر إلى
الحديث بتأمل و تجرد تجد أنه جعل
العين في كفة و سائر الأمراض و الأدواء في كفة أخرى
فهل كان رسول الله صلى الله
عليه و سلم مبالغاً في ذلك ؟ كلا و حاشا بل هو وحي يوحى .

خامساً :
ما يقع من بعض الرقاة منأخطاء ليس مبرراً للقدح في الرقية الشرعية ذاتها بل
نحن نأخذ الصواب و ندع الخطأ
.

سادساً :
على المرء أن يحرص على تعلمالرقية الشرعية ليرقي نفسه و أهله أو يذهب إلى من
لا يأخذ على رقيته أجراً أو من
يأخذ أجراً بدون شرط كأضعف الإيمان .
و أما الرقاة الذين يأخذون الأجور الباهظةعلى رقيتهم ( ولا نقول بتحريم ذلك ) فأرى أن ذلك
أبعد عن الإخلاص بل يصير هم الراقي
كم يأخذ من النقود و ربما سخط و لم يحسن الرقية إذا
لم يعط نقوداً ، و كما سمعنا من
المبالغات في أسعار الزيت و الماء و العسل ؛ إذْ
وصل إلى مئات الريالات
!!
بلصارت هناك رقية
ملكية و رقية عادية ! و رقية مخففة و رقية مثقلة ! و هلم جرا من
الاحتيال على أصحاب
الحاجات و
المرضى !

سابعاً :
ينبغيالعلم أن تشخيص
الراقي للمرض غالباً ما يكون ظنياً ، و قد يكون الظن غالباً و قد
يكون الظن مرجوحاً ، شأنهم
في ذلك شأن الأطباء الذين ربما اختلفوا في أمراض عضوية و
ليست في أمور روحية داخلية قابلة للأخذ و العطاء .
و غالب ذلك هو معرفة الرقاةعن طريق التجربة و كثرة مرور المرضى عليهم حيث
عرفوا أن هذه أعراض العين و تلك
أعراض السحر و أخرى للمس
.
و التجربة لا شيء فيها ، بل هي طريق كل العلوم ، فكيفإذا تواترت أعراض معينة
عند جميع الرقاة على أنها للعين مثلاً ؟ إن هذا يعطي العلم
القطعي بهذه المسألة .
و لا يعني وجود بعض الأعراض أن الشخص مصاب بشيء من ذلك بلقد يكون الشخص مصاباً بمرض
عضوي أو نفسي لا دخل له بالعين أو السحر

.

أعراض العين :و هي تختلف بحسب قوة العين منضعفها و بحسب كثرة العائنين و قلتهم و لا بد من
ملاحظة أنه حتى المرض العضوي قد
يكون بسبب العين و كذلك المرض النفسي .
1)صداع متنقل
.
2)صفرة في الوجه
.
3)كثرة التعرق والتبول
.
4)ضعف الشهية
.
5)تنمل الأطراف
.
6)حرارة في الجسم رغم كون الجو معقولاً أو العكس .
7)خفقان القلب
.
Coolألم متنقل أسفلالظهر و الكتفين
.
9)حزن و ضيق فيالصدر
.
10)أرق في الليل
.
11)انفعالات شديدةمن خوف و غضب غير طبيعي
.
12)و منها و هذهليست في المطوية و إنما بالخبرة و التجربة : رؤية
كوابيس مزعجة باستمرار أو حيات أو
عقارب أو حشرات أو حيوانات .
( الرقيةالشرعية منهج تطبيقي ) للشيخ / عبد الله السدحان
، نشر هيئة الأمر بالمعروف و النهي
عن المنكر بالرياض ط1 عام 1421هـ .
أمثلة على العين :1)بعض أمراض السرطان
.
2)أوالجلطة
.
3)أو الربو
.
4)أو الشلل
.
5)أو العقم
.
6)أو السكر
.
7)أو الضغط
.
Coolأو عدم انتظامالدورة الشهرية للنساء
.
9)أو بعض الأمراضالنفسية
.
مع الأخذ في الاعتبار أن هذه يمكن أن تكون مرضاً عضوياً في الأساس ويمكن أن تكون بسبب العين .
( الرقية الشرعيةنموذج تطبيقي / عبد الله السدحان ) .
أسباب الإصابةبالعين : تنحصر أهم أسبابالإصابة بالعين في أمور
:
1)البعد عن اللهعزوجل و انتهاك حرماته ، فتجده مرابطاً عند الشاشات
الهابطة أو سماعاً للأغنيات أو
سباباً أو لعاناً أو نحو ذلك من المعاصي التي لا
ترضي الله عزوجل
.
2)عدم الاهتمام بالطاعات ؛ و ذلك لأن الشخص إذا كانمقصراً في الطاعات تسلطت
عليه شياطين الجن و الإنس ؛ و ذلك لأن المرء إذا لم يملأ
إناءه بالطاعة ملئ بالمعصية .
3)عدم الاهتمامبأذكار الصباح و المساء أو قولها و لكن بعدم تدبر و
تأمل ، و أذكار الصباح و المساء
من أعظم ما يعصم المسلم بإذن الله من جميع الشرور
التي منها العين
.

المرحلة التالية للتعاملمع العين
:
كيفية الإصابةبالعين :يقول الشيخ / عبد اللهبن جبرين حفظه الله : ( العين يتبعها شيطان من
شياطين الجن فتؤثر في المعيون بإذن
الله الكوني القدر ي
) .
بمعنى أن أحد الأشخاص مثلاً
:
يرى زميلاً له كثيرالأكل فيقول : هذا أرضة ( يعني كالأرضة في الأكل )
فينطلق الشيطان فيؤذي الشخص الذي
تم وصفه فيصاب بإذن الله ، لذلك فإن كل عين معها
شيطان لقول الرسول صلى الله عليه و
سلم ( إن الشيطان ليحضر أحدكم في كل شيء ) و كلمة (
في كل شيء ) عامة تشمل حالة
العين .

كيف تعرف الشخصالعائن ؟هناك حالات يمكن معهامعرفة الشخص العائن و هي على النحو التالي :
1)قد يتذكر الشخصأن أحد زملائه أو أقاربه قد تكلم فيه و مدحه بدون
أن يذكر الله عز وجل فهذا الشخص
يدرج في قائمة الاتهام
.
2)قد يحس الشخصبالنفور من شخص معين ليس بينه و بينه عداوة بينة أو
مشكلة حاصلة و إنما يشعر نحوه
بالنفور و لا يرتاح إليه فهذا يدخل في قائمة الاتهام .
3)قدينقل الناس لك أن فلاناً يثني عليك و يمدحك بدون أن
يذكر الله تعالى فهذا يدخل في
قائمة الاتهام أيضاً
.


هل في هذه الأمور سوء ظن و إثم ؟؟طبعاً ليس في هذه الأمور إثم ما لم تصل إلى حد الغيبةبأن تذكر عائنك في كل مكان .
ودليل ذلك
الحديث المشهور
:رأى‏ ‏عامر بن ربيعة ‏‏ سهل بن حنيف ‏ ‏يغتسل فقال
ما رأيت كاليوم ولا جلد ‏ ‏مخبأة ‏
‏فلبط
‏‏ سهل ‏ ‏فأتي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقيل يا رسول الله هل لك
في ‏‏ سهل بن حنيف ‏
‏والله ما يرفع رأسه فقال ‏ ‏هل تتهمون له أحدا قالوا نتهم ‏
‏عامر
بن ربيعة ‏ ‏قال فدعا رسول‏ الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عامرا ‏ ‏فتغيظ
عليه وقال علام يقتل أحدكم
أخاه ألا بركت اغتسل له فغسل ‏ ‏عامر ‏ ‏وجهه ويديه
ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح
ثم صب عليه فراح ‏‏ سهل ‏ ‏مع
الناس ليس به بأس ) رواه مالك و أبو داود و غيرهما .

هل يمكن أن تقع العين من الشخص المحب أو الصالح؟نعم يمكن أن تقع العين منهم ؛لأنه لا يشترط في العين أن تكون عن حسد و إنما كما
قلنا سابقاً ( يطلق المتكلم
الوصف فيعجب الشيطان فينطلق فيؤذي الشخص الموصوف ( .
لذلك من الممكن جداً وقوعهامن الشخص المحب و قد وقفت على قصة لأب أصاب ابنه
بالعين فأصابه الشلل و ذهب يمنة و
يسرة للعلاج و لم ينجح و في النهاية و بعد القراءة
عليه اتهم الابن أباه فشرب بعده
فقام كأنما نشط من عقال
.
و أما وقوعها من الرجل الصالح فأكبر دليل على ذلكوقوعها من الصحابي عمر بن
ربيعة لسهل بن حنيف و الصحابة خير الخلق بعد الأنبياء
فكيف بنا نحن المقصرين ؟!

القراءة بنية الشفاء و الهداية
:
يعتبر تلبس الجني بالشخص المعيون نوعاً من أنواعالمنكرات ، و المنكر يبدأ
فيه بالتدرج بالأخف فالأخف
.
لذلك كانت هذه الطريقةأنسب طريقة للتعامل مع الشخص المعيون و المسحور و
الممسوس بحيث أن تقرأ و في نيتك
شفاء هذا المريض و هداية الجان المتلبس فيه تلبساً
جزئياً و قد جربناها و وجدنا
راحة عجيبة لدى الشخص المقروء عليه و ذلك لأن الجن تتأثر بكلام الله
عزوجل إذا كان
عن طريق الوعظ
و النصيحة
.

حسناً : و ما الجديد في ذلك ؟الجديد : أن غالبية الرقاة يقرؤون بنية الحرق و الإيذاء لهذا الجنيالمتلبس تلبساً جزئياً
لذلك تجد التعب من الراقي و المرقي و ربما أثر ذلك على أهل
الراقي و تجد تأخراً في
الشفاء و عناداً من الجني في الخروج بخلاف هذه الطريقة

.

ما الطريقة المتبعة بعدمعرفة العائن ؟طبعاً كما قلناسابقاً : لا بد من إحسان الظن بمن تشك فيه أو تراه في المنام فقد يكون
لا يقصد
العين و إنما
صدرت بغير قصد
.
تحاول أن تلتقي بالشخص المتهم و تحاول عمل أي شيءمما يلي :
1)أن يستغسل لك كمافي الحديث و هذا إنما يكون إذا كان لا يخشى أن الشخص
يضيق صدره أو تحصل حزازات أو
عداوات .
2)أن يشرب بقية ما شربه من ماء أو شاي أو قهوة أو نحوذلك .
3)إذا لم يستطع نهائياً فبإمكانه أن يضع على يده
شاشاً
مبلولاً و يسلم
على
الشخص المتهم ثم يضع الشاش في كأس ماء ثم يخرجه و يشربالماء ، و ذلك لأن كل
إنسان له ذبذبة خاصة سواء من ريقه أو عرقه أو شعره أو أظفاره
أو دمه و هذه ثابتة علمياً
، و قد عرض الشيخ / عبد الله السدحان كتابه ( كيف تعالج
مريضك بالرقية الشرعية ) على سماحة الإمام عبد
العزيز بن باز رحمه الله فسأله الشيخ
عبد العزيز عن هذه النقطة هل هي ثابتة علمياً ؟
فقال الشيخ / عبد الله السدحان
: إنها ثابتة في
علم الرادونيك و يدرس في أوروبا و قد وقفت شخصياً على هذا العلم عن
طريق جهاز الفيديوباك ،
فقال الشيخ / عبد العزيز رحمه الله : ( إذا كان هذا ثابت
علمياً فالحمد لله الذي سخر العلم لخدمة الدين )
انظر ص 16من الكتاب المذكور ط 4 ،
و عرضه على الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله فقال :
( الشيء الذي فيه شفاء إن شاء
الله استعمله ) نفس المرجع .
4)مسح ما مسه جسدهمن المباحات كمقبض الباب أو مقبض السيارة أو نحو
ذلك بخرقة مبلولة و وضعها في ماء
ثم إخراجها و شرب الماء
.

ماذا يحصل بعد أخذ الأثر ؟1)إسهال
.
2)مغص
.
3)حكة في الجسم أوبعض أعضائه
.
4)راحة شديدة و نومعميق في الليل
.
5)خروج بثور فيالجسم
.
6)غيبوبة و هذه في الحالات الصعبة ثم يشفى منها بإذنالله خلال مدة وجيزة .
7)حصول التنفسالعميق
.
Coolزيادة نفس الأعراض التي يعاني منها الشخص كأن يحسبزيادة الألم في منطقة
المرض أو نحو ذلك لمدة محدودة
.

مع ملاحظة أنه قديكون هناك أكثر من عائن ، و عند أخذ الأثر من واحد
منهم فقط فإنه يخف الإنسان بحسبه

.

ماذا يحصل لو فعلنا كلهذا و لم يحصل الشفاء ؟الجواب :
قد تتكامل الأسباب و مع ذلكيقدر الله ألا يشفى المريض لحكمة يريدها كتمحيص
ذنوبه أو رفع درجاته أو نحو ذلك ، و
هو العليم الخبير
.



أسئلة شائعة حولالعين

ما الفرق بين الحاسد و المعجب ؟
الجواب :
الحاسد يكون ذا نفس خبيثة و يتمنى زوال النعمة ..
أما المعجب فهو لا يقصد و لا يتمنى زوال النعمة و لكنه أطلق الوصف
و لم يذكر الله تعالى فانطلق الشيطان فآذى الشخص الموصوف .

هل تسبب العين أمراضاً عضوية و مشاكل مادية و اجتماعية ؟
الجواب :
نعم تساعد العين في عدم
شفاء كثير من الأمراض العضوية بل و استفحالها و كذلك المشاكل المادية و الزوجية و القطيعة و كثير من المصائب ؛
فإذا كان الرسول صلى الله عليه و
سلم قال: ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله و قدره بالعين ) فما
دون الموت من المصائب
أولى أن تلحق بالعين
.

إذا أخذ الأثر من العائن فهل
يستعمل كما هو أم ( يغلى ) ؟

الجواب :
الأفضل أخذه كما هو و لو
جرعة
قليلة فهي نافعة ، و لو غلي أو خفف فلا يضر إن شاء
الله
..
هل يصاب بالعين من كان
متحصناً بالأذكار ؟

الجواب هنا من شقين :
الأول
:
ليس كل من قال الأذكار جاء بها من قلبه ، بل إن بعضهم يقول الأذكار و بعد أن ينتهي منها لا يدري هل
أكملها أو لا !
فلا بد من تواطؤ القلب و اللسان معاً
.
الثاني :
من أعظم أسباب عدم التحصين هو ( الغضب ) فإذا غضب الإنسان نقص تحصينه بقدر ما غضب
، و بهذا نعلم
حكمة من حكم نهي النبي صلى الله عليه و سلم عن الغضب ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية ؟ ص 55
).
س : هل في الاتهام و أخذ
الأثر ظلم لمن اُتُهِم ؟
الجواب :
ليس هناك ظلم في أخذ
الأثر و الاتهام و ذلك لأن النبي صلى الله عليه و سلم أمرهم بأن يتهموا فقال : ( من تتهمون )
و أمرهم بأخذ الأثر و لو كان ظلماً لكان رسول الله صلى الله عليه و سلم أبعد الناس عنه كيف لا و هو يقول :
( إني لأرجو أن ألقى الله و ليس
في عنقي مظلمة لإنسان ) أو كما قال
..
سؤال : هل يصاب الصالحون
بالعين ؟


الجواب :
نعم .
ما الدليل على ذلك ؟
الدليل : أن بعض الصحابة أصيب بذلك و هم خير الخلق بعد الأنبياء صلوات الله و سلامه عليهم .

ما الحكمة من ذلك ؟
الجواب :
الحكمة من ذلك أمور :
1) ابتلاء من الله تعالى ليميز الخبيث من الطيب .
2) إذا كان العبد صالحاً فإنه يكون رفعة لدرجاته بإذن الله .
3) إذا كان العبد مقصراً فإنه يكون تكفيراً لذنوبه بإذن الله .

و تأكد أخي :
أن الله إذا أحب قوماً
ابتلاهم
فمن رضي فله الرضا و من سخط فله السخط و أن عظم
الجزاء مع عظم البلاء
..
منقول للفائدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://roukiatidikelt.yoo7.com
أمال الحرة
مشرف
مشرف
أمال الحرة


عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 14/11/2010
العمر : 48

فوائد في التعامل مع العين Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد في التعامل مع العين   فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالأحد أبريل 03, 2011 1:37 am

ربي لا يحرمنا من مواضيعكم المميزة
ربي يبعد علينا العين و الحسد و المس
جزاكم الله الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عثماني احمد
المدير العام
المدير العام
عثماني احمد


عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 55
الموقع : عين صالح أقبور

فوائد في التعامل مع العين Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد في التعامل مع العين   فوائد في التعامل مع العين I_icon_minitimeالأحد أبريل 03, 2011 1:44 am

امين رب حصنا من العين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://roukiatidikelt.yoo7.com
 
فوائد في التعامل مع العين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج الرقية الشرعية من العين والسحر والمس
» آيات إبطال العين
»  الحســـــــد العين - النفس - النظرة
» العين والحسد - التعريف والأعراض والآثار
» الحجامة وتأثيرها على العين والسحر والجن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية الشرعية تيديكلت عين صالح :: منتدى الرقية الشرعية والاعشاب الطبية :: منتدى الرقية الشرعية-
انتقل الى: