الرقية الشرعية تيديكلت عين صالح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الرقية الشرعية من الكتاب والسنة تيديكلت عين صالح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
القران الكريم
للاستماع الى القران الكريم اضغط على الصورة

المواضيع الأخيرة
» علامات يعرف بها الساحر
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 21, 2024 1:34 am من طرف عثماني احمد

» فوائد المعاشرة الزوجية
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد مايو 09, 2021 7:42 pm من طرف عثماني احمد

» اعراض السحر
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالخميس فبراير 04, 2021 3:23 pm من طرف عثماني احمد

» ربي يشفي كل مريض
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2020 6:27 pm من طرف عثماني احمد

» أوقات الحجامة بالنسبة لأيام الأسبوع وأيام الشهر
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 5:06 pm من طرف شريفة

» الرقية الشرعية بصوت شيخنا احمد عثماني
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالسبت مايو 16, 2020 4:54 pm من طرف شريفة

» حالة شفيت من السرطان
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 12, 2020 11:54 am من طرف شريفة

» سلسة قصار الأحاديث النبويه 5
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2020 5:25 pm من طرف شريفة

» الرقية بالاسلاك الناقلة للذبذات الصوتية
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 10, 2018 5:50 pm من طرف عثماني احمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
الساعــة

 

 سحر لبيد بن الأعصم اليهودي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عثماني احمد
المدير العام
المدير العام
عثماني احمد


عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 55
الموقع : عين صالح أقبور

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد فبراير 06, 2011 1:13 pm

بسـم الله
الرحمـــن الرحيـــم



أخرج الإمام البخاري في صحيحه - كتاب الطب ( 50 ) –
برقم 5766


عن عائشة - رضي الله عنها - قالت :

كان رسول الله سحر حتى كان يرى أنه يأتي النساء ولا
يأتيهن – قال سفيان : وهذا أشد ما
يكون من السحر إذا كان
كذا – فقال : يا عائشة : أعلمت إن الله أفتاني فيما استفتيته
فيه ، أتاني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي والآخر
عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي
للآخر : ما بال الرجل ؟
قال : مطبوب 0 قال : ومن طبه ؟ قال : لبيد بن أعصم رجل من
بني زريق حليف ليهود كان منافقاً 0 قال : وفيم ؟
قال : في مشط ومشاقة – أي ما يغزل
من الكتان - 0 قال وأين ؟
قال : في جف طلعة ذكر تحت رعوفة – أي حجر في أسفل البئر
- في بئر ذروان
، قال : فأتى النبي صلى الله عليه وسلم البئر حتى استخرجه ، فقال
: هذه البئر
التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء، وكأن نخلها رؤوس الشياطين0 قال
: فاستخرج 0 قال
: فقلت : أفلا أي تنشرت ، فقال : أما والله فقد شفاني وأكره أن أثير
على أحد منه شراً

*
قال ابن القيم - رحمه الله - : ( إن الذي أصابه هو مرض من الأمراض ، من جنس الأسقام والأمراض الأخرى
المعتادة ، التي أصابته صلى الله عليه
وسلم وشفاه
الله منها ، ولا تقدح في نبوته ، لأنه بشر يجوز عليه ما يجوز على البشر
من الأمراض ، مثل إغمائه صلى الله عليه وسلم في
مرضه ، وإصابته ، في غزوة أحد 000
الخ ، فليس في هذا ما
يدخل عليه داخلة في شيء من صدقه ، لقيام الدليل والإجماع على
عصمته من هذا ) 0

وقال أيضا : ( ولا عيب ولا نقص بوجه ما في ذلك ، فإن المرض يجوز على الأنبياء ، وهذا من البلاء الذي
يزيده الله به رفعة في درجاته ،
ونيل كرامته ، وأشد الناس
بلاء الأنبياء فابتلوا من أممهم بما ابتلوا به من القتل ،
والضرب ، والشتم ، والحبس ، فليس ببدع أن يبتلى
صلى الله عليه وسلم من بعض أعدائه
بالسحر ، كما ابتلى بالذي
رماه فشجه ، وبالذي ألقى على ظهره السلا وهو ساجد وغير
ذلك ) ( بدائع
الفوائد – ص 224 ) 0


وقال : ( وهذا المرض " السحر " لا ينافي حماية الله لأنبيائه ، فإنه سبحانه وتعالى كما يحميهم
ويصونهم ويتولاهم ، فيبتليهم
بما شاء من أذى الكفار
ليستوجبوا كمال كرامته ، وليتسلى بهم من بعدهم من أممهم ،
وخلفائهم إذا أوذوا من الناس ، فرأوا ما جرى على
الرسل والأنبياء فصبروا ، ورضوا
وتأسوا بهم ، ولتمتلئ صاع
الكفار ، فيستوجبون ما أعد لهم من النكال العاجل ،
والعقوبة
الآجلة ، فيسحقهم بسبب بغيهم ، وعداوتهم ، فيعجل تطهير الأرض منهم ، فهذا
من بعض حكمته تعالى في ابتلاء أنبيائه ورسله
بإيذاء أقوامهم ) ( بدائع الفوائد – ص
226 ) 0

*
وقال – رحمه الله - : ( قالوا : فالأنبياء لا يجوز عليهم أن يسحروا 0 فإن ذلك ينافي حماية الله لهم ، وعصمتهم
من الشياطين 0


وهذا الذي قاله هؤلاء مردود عند أهل
العلم ، فإن هشاما من أوثق الناس وأعلمهم ، ولم يقدح فيه
أحد من الأئمة
بما يوجب رد حديثه ، فما للمتكلمين وما لهذا الشأن ؟ وقد رواه غير
هشام عن عائشة 0 وقد اتفق أصحاب الصحيحين على
تصحيح هذا الحديث ، ولم يتكلم فيه أحد
من أهل الحديث
بكلمة واحدة والقصة مشهورة عن أهل التفسير والسنن والحديث والتاريخ
والفقهاء 0 وهؤلاء أعلم بأحوال رسول الله صلى الله
عليه وسلم وأيامه من المتكلمين
( بدائع التفسير – 5 / 407 ) 0

*
قال الحافظ بن حجر : ( وهذه - يعني ما أصاب رسول
الله صلى الله عليه وسلم من سحر وتأثير - من أمور الدنيا التي لم يبعث من
أجلها ، فهو في ذلك عرضة لما يعترض البشر كالأمراض
) ( فتح الباري – 10 / 227 ) 0


قال ابن قتيبة : ( أن ذلك لا ينكر على لبيد أن يضع السحر لرسول الله
صلى
الله عليه وسلم ، وقال : ليس هذا ما يجترّ الناس
به إلى أنفسهم ، نفعاً ، ولا
يصرفون عنها ضراً ، ولا
يكسبون به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثناء ، ومدحاً ،
ولا حملة هذا الحديث كذابين ، ولا متهمين ، ولا
معادين لرسول الله صلى الله عليه
وسلم ، ثم ذكر أن اليهود
قتلت من قبل الأنبياء وعذَّبتهم بألوان العذاب ، وقتلت
زكريا في جوف
شجرة ، قطعته قطعاً بالمناشير ، وقتلت بعده ابنه يحيى بقول بغيٍّ ،
واحتيالها في ذلك ، وادعت اليهود أنها قتلت المسيح
وصلبته ، وقد سمّ رسول الله صلى
الله عليه وسلم ، في ذراع
شاة مشوية ، سمته يهودية 0 فقال : " ما زالت أكلة خيبر
تعاودني فهذا أوان انقطاع أبهري " فجعل الله
تعالى لليهودية عليه صلى الله عليه
وسلم السبيل حتى قتله 0
ومن قبل ذلك ما جعل الله لليهود السبيل على النبيين
) ( تأويل مختلف
الحديث – بتصرف واختصار – ص 168 ، 169 ) 0


*
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن
الجبرين عن سحر الرسول ومن الذي سحره ؟؟؟


فأجاب -–حفظه الله - : ( ثبت في
الصحيحين عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : سحر رسول الله صلى
الله عليه وسلم حتى أنه يخيل إليه أنه يفعل الشيء
وما يفعله ، حتى إذا كان ذات يوم
أو ذات ليلة وهو عندي ،
لكنه دعا ودعا ، ثم قال : " يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني
فيما استفتيته فيه ، أتاني رجلان ، فقعد أحدهما
عند رأسي والآخر عند رجلي ، فقال
أحدهما لصاحبه : ما وجع
الرجل ، فقال : مطبوب 0 قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن
الأعصم 0 قال :
في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة وجف طلعة نخلة ذكر 0 قال : وأين هو
؟ قال : في بئر ذروان " فأتاها رسول
الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه فجاء
فقال : "
يا عائشة : كأن ماءها نقاعة الحناء ، وكأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين " قلت
: يا رسول الله
أفلا استخرجته 0 قال : قد عافاني الله فكرهت أن أثير على الناس فيه
شراً " فأمر بها فدفنت 0 وفي رواية في الصحيح
عنها : كان رسول الله صلى الله عليه
وسلم سحر حتى
كان يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن ، قال سفيان : وهو ابن عيينة
الراوي : وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا ،
فذكر الحديث ، وفيه : فأتى النبي
صلى الله عليه وسلم البئر
حتى استخرجه 0 وفيه فقلت : أفلا تنشرت ؟ فقال : أما الله
فقد شفاني 00
الخ 0 ورواه البخاري في الأدب ، وفيه قالت : مكث النبي صلى الله عليه
وسلم كذا وكذا يخيل إليه أنه يأتي النساء ولا يأتي
00 الخ ، ومنه يعلم أن السحر أثر
فيه نوع مرض فيما يتعلق
بالنساء ، وأن الذي سحره رجل من بني زريق ، يقال له : لبيد
بن الأعصم ، وهو من الخزرج ، ولكنه حليف لليهود ،
وقد روي أنه أسلم نفاقاً ، وذكر
أنه عمل السحر بأمر من
اليهود ، وكان ذلك لما رجع النبي صلى الله عليه وسلم من
الحديبية ،
وبعد أن دخلت سنة سبع ، وأن اليهود جعلوا له ثلاثة دنانير ، وفي رواية
فأخذه النبي صلى الله عليه وسلم فاعترف فعفا عنه ،
وفي رواية فقال له : ما حملك على
هذا ، قال : حب الدنانير )
( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) 0


وسئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن كيفية سحر رسول
الله صلى
الله عليه وسلم ،
والكيفية التي عالج بها السحر الذي أصابه ؟؟؟


فأجاب - حفظه الله - : ( وقع في
الأحاديث أنه في جف طلعة ذكر ، تحت راعوفة في بئر ذروان ، أي ذلك
الساحر أخذ من شعر النبي صلى الله عليه وسلم وجعله
في مشط ، وهو الآله التي يسرح
بها الشعر وله أسنان
متساوية يدخل الشعر بينها عند كد الرأس أو اللحية ؛ وذلك
الساحر جعل
الشعر والمشط في جوف الطلع ، وهو الغطاء المسمى بالكافور الذي يكون فوق
الطلع عند خروجه من النخل ، أي أنه أخذ الشعر
والمشط وعمل فيه السحر ثم جعله في جف
هذا الغشاء
الذي هو جف طلعة النخل الذكر ، ووضعه تحت راعوفة ، وهو الحجر الذي يوضع
على رأس البئر لا يستطاع قلعه يقوم عليه المستقي ،
وقد يكون في أسفل البئر ، وقال
أبو عبيد : هي صخرة تنزل
في أسفل البئر إذا احضرت ، يجلس عليها الذي ينظف البئر ،
أو هو حجر
يوجد صلباً لا يستطاع نزعه فيترك ، ووقع في رواية عن عائشة : فنزل رجل
فاستخرجه 0 وفيه أنه وجد في الطلعة تمثالاً من شمع
، تمثال رسول الله صلى الله عليه
وسلم ، وإذا فيه إبر
مغروزة ، وإذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة ، فنزل جبريل بالمعوذتين
فكلما قرأ آية انحلت عقدة ، وكلما نزع إبرة وجد
لها ألماً ثم يجد بعدها راحة ، ووقع
في حديث عن
زيد بن أرقم عن عبد بن حميد وغيره : فأتاه جبريل فنزل بالمعوذتين ؛ وفيه
فأمره أن يحل العقد ويقرأ آية ، فجعل يقرأ ويحل
حتى قام كأنما نشط من عقال ، ووقع
في حديث عن ابن سعد : فاستخرج
السحر من الجف من تحت البئر ثم نزعه فحله ، فكشف عن
رسول الله صلى
الله عليه وسلم ، ويظهر من هذه الروايات أن النبي صلى الله عليه وسلم
دعا ربه ، وكرر الدعاء مراراً ، فأطلعه الله تعالى
على هذا العمل الشيطاني ، حيث
نزل عليه ملكان ، وأخبراه
بموضعه وصفته ، فكان لا بد من إخراجه حيث ذهب وبعض أصحابه
إلى تلك البئر فأخرجه وفرقه ، وحل العقد التي فيه
، حتى بطل أثره ، وأمر بالبئر
فدفنت ، حيث أن ذلك السحر
أثر فيها ، حتى كأن ماءها نقاعة الحناء أي أحمر متغيراً ،
وكأن نخلها رؤس الشياطين ، لأنه شرب من ذلك الماء
والله أعلم ) ( الصواعق المرسلة
في التصدي للمشعوذين
والسحرة
)

وسئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن
أثر السحر في رسول الله صلى الله عليه وسلم مع حصانته بالأذكار والأدعية
والأوراد التي كان يحافظ عليها ؟؟؟

فأجاب - حفظه الله - : ( الصحيح أنه صلى الله عليه
وسلم معصوم فيما يبلغه من الرسالة وفي عقله لا يصل إليه ما يغيره ، فأما
بدنه فقد تصيبه الأمراض ، وقد يسلط عليه بعض
الأعداء كما حصل له أحد حيث شج رأسه
وكسرت رباعيته
، وهشمت البيضة على رأسه ، وهذا السحر من جنس ما كان يعتريه صلى الله
عليه وسلم من الأسقام والأوجاع ، فإصابته بالسحر
كإصابته بالسم ، لا فرق بينهما ،
مع أن هذا السحر لم يؤثر
إلا في شهوة النساء ، وما يتعلق بالجماع ، فقد وقع في بعض
الروايات حتى إنه يخيل إليه أنه يأتي النساء ولا
يأتيهن ، وفي لفظ : أنه يأتي أهله
ولا يأتيهم 0 وهذا كثيراً
ما يقع تخييله للإنسان في المنام ، فلا يبعد أن يخيل إليه
في اليقظة ، فظهر بهذا أن السحر إنما تسلط على
جسده وظواهر جوارحه لا على تمييزه
ومعتقده ، ويحتمل أن يراد
بالتخييل أنه يظهر له من نشاطه ما ألفه في سابق عادته من
الاقتدار على
الوطء ، فإذا دنا من المرأة فتر عن ذلك ، كما هو شأن المعقود ، ويؤخذ
من مجموع الروايات أن هذا الساحر لم يؤثر في عقله
صلى الله عليه وسلم ولا في بدنه
ظاهراً ، وأن التخييل
الذي كان يخيل إليه لا يجزم به ، وإنما هو من جنس الخواطر
التي تخطر في البال ، ولا تثبت ، والظاهر أن
التأثير إنما هو في شهوة النساء وشأن
الوطء ، ولهذا
لم يتفطن له إلا زوجته ، ولم ينقل أحد أنه أثر في ما يبلغه ، ولا في
عبادته ومعاملاته ، فلا يستبعد أن يصيبه بقضاء
الله وقدره تأثير هذا العمل ابتلاء
كما تصيبه الأمراض
الكثيرة في بدنه ، فقد قال صلى الله عليه وسلم " أشد الناس بلاء
الأنبياء الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل " ( صحيح
الجامع 994 ) ، وإذا قدر الله
شيئاً لم ترده الأوراد
والأذكار والأدعية ، وليعلم الخلق أنه بشر يصيبه ما يصيبهم ،
وكما حصل للأنبياء قبله من الأذى والقتل والطرد
وإن كانت العاقبة للمتقين
) ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) 0

وسئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن
الجبرين عن كيفية سحر الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الذي لا يضاهيه
أحد في العبادة ؟؟؟

فأجاب - حفظه الله - : ( الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يضره ذلك السحر في بدنه الظاهر ولا في
عقله وإدراكه ولا في دينه وعبادته
ولا في رسالته التي كلف
بإبلاغها ، ولذلك لا يستنكر أحد من الناس شيئاً من سيرته
ولا من
معاملته معهم في صلاته وأذكاره وتعليمه ، فعلى هذا إنما كان أثر السحر فيما
يتعلق بالجماع مع النساء أو مع بعض نسائه ، ولهذا
لم ينقله سوى عائشة ، وقد ذكر أنه
كان يخيل إليه أنه يأتي
النساء وما يأتيهن ، وهذا القدر لا يؤثر في الرسالة وهو من
قضاء الله وقدره لحكمة أن الله قد يبتلي بعض
الصالحين كالأنبياء فأشد الناس بلاء
الأنبياء ثم
الأمثل فالأمثل والله أعلم

(
للامانة الموضوع منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://roukiatidikelt.yoo7.com
????
زائر




سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد فبراير 06, 2011 10:36 pm


بارك الله فيك شيخنا الكريم فائدة في القمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عثماني احمد
المدير العام
المدير العام
عثماني احمد


عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 55
الموقع : عين صالح أقبور

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد فبراير 06, 2011 10:44 pm

شكرا بارك الله فيك على المرور الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://roukiatidikelt.yoo7.com
أمال الحرة
مشرف
مشرف
أمال الحرة


عدد المساهمات : 527
تاريخ التسجيل : 14/11/2010
العمر : 48

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 09, 2011 11:54 am

شكرا لكم شيخنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عثماني احمد
المدير العام
المدير العام
عثماني احمد


عدد المساهمات : 594
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
العمر : 55
الموقع : عين صالح أقبور

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 09, 2011 11:56 am

شكرا على زيارة صفحتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://roukiatidikelt.yoo7.com
 
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية الشرعية تيديكلت عين صالح :: منتدى الرقية الشرعية والاعشاب الطبية :: منتدى الرقية الشرعية-
انتقل الى: